منتديات ناروتو نت
اهلا بك في منتديات ناروتو نت هل تريد التسجيل وتشارك

وتصبح مميز

مع اجمل تحياتي اداره المنتدى

منتديات ناروتو نت

اهلا وسهلا بكم في منتديات ناروتو نت
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرياضة اليمنية تواصل تراجعها في المحافل الخارجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق المانجا
المدير العام

المدير العام
avatar

ذكر عدد المشاركات : 249
قوة العضو : 1959
التقيم : 4
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

مُساهمةموضوع: الرياضة اليمنية تواصل تراجعها في المحافل الخارجية    الخميس يناير 27, 2011 1:25 pm


</A>
صنعاء / سبأ :

واصلت الرياضة اليمنية تراجعها في حصد الميداليات خلال مشاركة أبطالها في المحافل العربية والقارية والعالمية بمختلف الألعاب لتصل العام المنصرم 2010 إلى 150 ميدالية متنوعة بعد أن أحرزت 170 ميدالية خلال 2009 ، فيما حصدت 188 ميدالية خلال 2008م.

واستضافت اليمن خلال عام 2010 أكثر عدد من البطولات الخارجية في عام واحد بلغت 10 بطولات أبرزها دورة كأس الخليج العربي الـ20 لكرة القدم ونهائيات كأس آسيا لكرة السلة للناشئين كأول بطولة قارية تستضيفها اليمن في لعبة جماعية.

50 من الاتحادات الرياضية فشلت

في حصد أي ميدالية

وأوضح تقرير إحصائي للإدارة العامة للنشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضية أن تلك الميداليات حققها 14 اتحادا رياضيا فقط من إجمالي 28 اتحادا رياضيا معتمدا، حيث لم تتمكن بقية الاتحادات من تحقيق أي إنجازات خارجية ومنها من لم تشارك في أي بطولة خارجية.

ووفقا للتقرير فإن تلك الميداليات توزعت بين 52 ميدالية ذهبية و35 فضية و63 برونزية ، فيما أحرز أبطال اليمن 16 كأسا منها ستة كؤوس للمركز الأول وثلاثة كؤوس للمركز الثاني وسبعة للمركز ثالث.

(الكونغ فو) أولا

وحل أبطال لعبة الكونغ فو في المركز الأول من حيث عدد الميداليات برصيد 26 ميدالية ملونة منها 17 ذهبية و4 فضيات و5 برونزيات، وذلك خلال مشاركتهم في البطولة العربية الثانية للأندية للشباب التي استضافتها اليمن بمشاركة خمس دول عربية حقق فيها لاعبونا كاس المركز الأول في أسلوبي التاولوه والساندا بالإضافة إلى إحرازهم خلال مشاركتهم في بطولة العالم في الصين ثلاث ميداليات فضية ومثلها برونزية.

</A>
تراجع الجودو

وتراجع لاعبو المنتخب الوطني للجودو من المرتبة الأولى خلال عام 2009 إلى المرتبة الثانية في 2010 بحصولهم على 22 ميدالية منها 6 ذهبيات و6 فضيات و10 برونزيات بالإضافة إلى كأسين أحدهما للمركز الأول في بطولة غرب آسيا للشباب التي استضافتها اليمن ، والآخر لفريق نجم سبأ الذي حل في المركز الأول في فئة الفرقي والثاني في الترتيب العام في بطولة الأندية العربية للناشئين التي أقيمت في الأردن.

وذكر التقرير أن لاعبي المنتخب الوطني للمصارعة جاؤوا ثالثا في عدد الميداليات بعد إحراز 22 ميدالية منها 4 ذهبيات و5 فضيات و13 برونزية ، بالإضافة إلى كأسين للمركز الثالث في خمس مشاركات خارجية أهمها تحقيق المركز الثالث في المصارعة الحرة في البطولة العربية للشباب التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة 9 دول، والمركز الثالث في المصارعة الرومانية في بطولة غرب آسيا للناشئين.

رياضة المرأة إنجازات مشرفة

ووفقا للتقرير واصلت لاعبات المنتخبات الوطنية لرياضة المرأة تحقيق إنجازات مشرفة بحصولهن على 21 ميدالية منها 4 ميداليات ذهبية و8 فضيات و9 برونزيات بالإضافة إلى 4 كؤوس من خلال أربع مشاركات خارجية، أبرزها إحراز المركز الأول في البطولة العربية للسيدات والشابات والناشئات لرفع الأثقال التي أقيمت في الأردن ، والمركز الثالث في البطولة الـ10 للجودو للشابات التي استضافتها صنعاء.

لاعبو الاتحاد العام لرفع الاثقال جاؤوا خامسا بحصولهم على 15 ميدالية منها 3 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات بالإضافة إلى كأسين جميعها في مشاركة وحيدة هي البطولة العربية بالأردن.

وأوضح التقرير أن لاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو احتلوا المرتبة السادسة في قائمة الترتيب الإحصائي لإدارة النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة بحصولهم على كأس واحد و13 ميدالية منها 6 ذهبيات وفضية واحدة و6 برونز في خمس بطولات عربية وغرب آسيوية أبرزها إحرازهم المركز الأول في فئة الشباب ببطولة الحسن الدولية بالأردن بمشاركة 11 دولة، والمركز الخامس في بطولة غرب آسيا للكبار بالسعودية بمشاركة تسع دول.

لاعبو تنس الميدان أحرزوا أيضا 13 ميدالية منها 7 ذهبيات، 3 فضيات، و3 برونزيات في ثلاث مشاركات أبرزها بطولة غرب آسيا للناشئين بسوريا بمشاركة 13 دولة حين حققوا فيها 7 ميداليات ذهبية و3 فضية وبرونزية واحدة بالإضافة إلى تحقيقهم برونزيتين ببطولة آسيا الدولية في ماليزيا إحداهما في منافسات الفردي والأخرى في الزوجي.

وحسب التقرير حصل لاعبو كرة الطاولة على 5 ميداليات منها ذهبيتان و3 فضيات بالإضافة إلى كأس في خمس مشاركات خارجية أبرزها تحقيق المركز الأول للأشبال والرابع للناشئين في البطولة العربية بالبحرين بمشاركة 13 دولة، إضافة إلى تحقيق المركز الثاني لفئة الزوجي في بطولة القدس الدولية بصنعاء والتي شاركت فيها تسع دول.

</A>
الشطرنج مشاركات كثيرة وميداليات قليلة

ورغم المشاركات الكثيرة في البطولات الخارجية للاتحاد العام للشطرنج التي تجاوزت عدد البطولات المحلية التي نظمها الاتحاد ووصلت إلى سبع مشاركات خارجية إلا أن لاعبي الشطرنج لم يحققوا سوى كأس وأربع ميداليات ملونة منها ميدالية ذهبية واحدة و3 برونزيات.

ولم يستطع اتحاد الشطرنج تحقيق انجاز يذكر رغم تلك المشاركات الكثيرة وكان أفضلها المركز السابع في فردي بطولة الرئيس الصالح بمدينة تعز التي شارك فيها 21 دولة ، والمركز الـ84 في الأولمبياد العالمي الـ39 في روسيا الذي شارك فيه163 دولة وشهد رفض اللاعبين اليمنيين اللعب أمام المنتخب الصهيوني.

وعلى نقيض الشطرنج تمكن لاعبو المنتخب الوطني للفروسية والهجن من إحراز كاسين و3 ميداليات منها ذهبية واحدة وبرونزيتان رغم قلة المشاركات الخارجية حيث لم يشاركوا سوى في محفلين هما في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للألعاب الشاطئية بعمان حققوا فيها المركز الثاني بمشاركة 12 دولة، البطولة الدولية بسوريا أحرز فيها الفارس باسم سيف ميدالية ذهبية.

ووفقا لتقرير الإدارة العامة للنشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة فإن لاعبي الاتحاد العام لألعاب القوى أحرزوا ميداليتين فقط إحداهما ذهبية والأخرى برونزية في أربع مشاركات خارجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nr99.own0.com
ناروتو
مدير قسم

مدير قسم
avatar

ذكر عدد المشاركات : 162
قوة العضو : 1318
التقيم : 8
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرياضة اليمنية تواصل تراجعها في المحافل الخارجية    الخميس يناير 27, 2011 1:49 pm

يسلمو على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرياضة اليمنية تواصل تراجعها في المحافل الخارجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ناروتو نت :: الاقسام الرياضية :: العاب القوى-
انتقل الى: